عمال حدائق المنتزه يحتجون ويطالبون بوقف تعيين العسكريين فى المناصب العليا

محمد عبد السلام

في مارس الماضي بدأ عمال شركة المنتزه للسياحة والاستثمار نضالهم، بعد أن أتاحت الثورة لشرائح مختلفة من العمال فرصاً كبيرة للضغط على المسئولين الفاسدين وانتزاع حقوقهم الاقتصادية. وفى ذلك الوقت تدخلت بعض قيادات المنطقة الشمالية وأعطوا العمال وعوداً كثيرة بشأن مطالبهم، ولكن مرت أشهر دون تنفيذ أي من هذه الوعود، وفوجىء العمال بتعيين العسكريين المتقاعدين فى المناصب العليا ليتقاضوا رواتب تبدأ من 7 آلاف جنيه وتصل إلى 40 ألف جنيه، بالإضافة إلى نسبة من الأرباح.

عمال المنتزه عادوا إلى الاحتجاج، حيث أغلق 1000 عامل بوابات حدائق المنتزه بعد تجاهل إدارة الشركة صرف الحوافز لهم وتثبيت العمالة المؤقتة، فيما رفض العمال تدخل قيادات من المنطقة الشمالية العسكرية لإثناءهم عن الاعتصام.

عمر الرحمانى، المتحدث باسم العمال، قال إن العاملين بقطاع الخدمات بشركة المنتزه يبلغ عددهم 750 عامل مثبتين و250 عامل بعقود مؤقتة، ويعملون على إدارة الحدائق والشاطىء وحمامات السباحة وصيانة النجارة والسباكة، “ونحن نطالب بصرف حافز 200 % أسوة بباقي الموظفين بالشركة، وصرف بدل وجبة وبدل عدوى، حيث يقوم العمال برى الحدائق بمياه الصرف الصحى مما يسبب لهم أمراضاً، كما نطالب بتثبيت العمالة المؤقتة الذين تم التعاقد معهم منذ 4 سنوات ومع نهاية كل عام يتم فصلهم حتى لا يطالبون بحقوقهم ويتقاضون راتب يبلغ 250 جنيهاً فقط”.

وعندما ذهب العمال إلى التأمينات الاجتماعية وجدوا أن الأوراق مسجل بها رواتب أعلى بكثير مما يتقاضونه، بالإضافة إلى عدم وجود كادر وظيفي يحدد الدرجة الوظيفية والشهادة التعليمية للعمال، مما يجعل لرئيس مجلس الإدارة الحق في تشغيل العمال كيفما شاء ودون حماية لهم من التعنت والإذلال. وهذا ما دفعهم إلى تقديم بلاغات فى النيابة ضد إدارة الشركة.

من ناحية أخرى، أعلن عمال المنتزه خلال الوقفة التى نظموها أمام البوابات أنهم يرفضون تعيين الموظفين والعسكريين المتقاعدين في مناصب عليا بالشركة ليحصلوا على رواتب مرتفعة دون أي خبرة أو عمل حقيقي مثل مدير ملاعب جرين لاند الذي يحصل على راتب 7 آلاف جنيه في الشهر وهو عقيد جيش متقاعد. كما أكدوا على رفض ممارسات رئيس مجلس الإدارة رأفت عبد المتعال الذي قام بطبع 5 مليون كارنيه لدخول الحدائق وبيعهم فى السوق السوداء مما أدى إلى تراجع قيمة الكارنيه من 1200 جنيه إلى 5 جنيهات فقط.

Advertisements

الوسوم:

التصنيفات : مصر, نوع المادة, تقرير, حركة اجتماعية

الكاتب:Al-harafeesh

A revolutionary socialist

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: