هنهتف بالغنا يغني شعارات الثورة في شوارع الإسكندرية

محمد عبد السلام

“هنهتف بالغنا”، فكرة جديدة تبنتها مجموعة من فناني ونشطاء الإسكندرية بهدف المساهمة في استمرار الثورة من خلال تأسيس كورال ثوري لتأليف وتطوير الأغاني والهتافات الثورية واستخدام الغناء الجماعي بلا آلات موسيقية لحشد المواطنين ودعوتهم للمشاركة في مظاهرات 25 يناير.

وأعلن مؤسسو الكورال في بيان أصدروه أنهم “مجموعة من الشباب والفتيات من كافة الاتجاهات والتيارات ومنهم من لا ينتمي لأي تيار سياسي ولكنهم اجتمعوا على هدف واحد وهو تكوين فريق كورال يتحرك في شوارع الإسكندرية”.

وأضاف البيان أن “المشاركين بالكورال حركتهم اللحظة الثورية لإنتاج مجموعة من الأغاني الثورية والقيام بغنائها كمبادرة لتطوير أساليب الاحتجاج السلمي وآليات رفض حكم العسكر”. وأكدوا أن دماء الشهداء والمصابين هي الدافع والمحرك لهم، وأنهم اتخذوا الهتاف والغناء وسيلة للتعبير عن آرائهم لأن النضال والفن لا ينفصلان.

وقال حكيم عبد النعيم، ممثل وناشط سياسي، إن الكورال لا يرتبط إطلاقا بإجادة الغناء والتمتع بهذه الموهبة، ولكنه تجمع من مواطنين يريدون التعبير عن آراء واهتمامات مشتركة عن طريق الغناء الجماعي. وأكد أن فكرة كورال الثورة مختلفة “لأن المعتاد أن يغني الكورال في مسارح وأماكن مغلقة ولكننا سنغني في الشارع ولن نستخدم أي آلات موسيقية”.

وأضاف عبد النعيم أن الفكرة نبعت من تطوير الهتافات فى المظاهرات، “فالشعب المصري يجيد الهتاف الجماعي وحفظ الألحان البسيطة، ونحن نؤمن أن الكورال الثوري شكل جديد للتعبير عن أهداف ومطالب الثورة التي تتمثل في إسقاط حكم العسكر، خاصة وأن المظاهرات أصبحت شكل تقليدي للغاية في الفترة الأخيرة”.

من ناحية أخرى، تشهد الإسكندرية فعاليات واستعدادت مكثفة لإحياء يوم 25 يناير واستكمال الثورة، حيث تشهد شوارع المدينة نشاطا ملحوظا للنشطاء في حملة “أسبوع الجرافيتي العنيف”، وحملة “كاذبون” لفضح انتهاكات العسكر، بالإضافة إلى حملة السلاسل البشرية.

Advertisements

الوسوم:

التصنيفات : غير مصنف

الكاتب:Al-harafeesh

A revolutionary socialist

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: